°•ღ°•منتديــــ نجوم اون لاين ـــــــــــات°•

°•ღ°•منتديــــ نجوم اون لاين ـــــــــــات°•


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
love_blue24
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 40
تاريخ الميلاد : 13/11/1983
العمر : 35
توقيع المنتدي :
22/06/2008

مُساهمةموضوع: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   06.11.08 16:38

Razz

وصفت والدتها «أسمهان» بالحنونة
كاميليا: المسلسل فيه مغالطات كثيرة
فادي حنبلاط: آل الأطرش استغلوا توقيع والدتي



في منزلها في العاصمة بيروت، كان اللقاء الذي شمل بالإضافة إلى كاميليا ابنة أسمهان، حفيدها فادي جنبلاط الذي يحلو له أن يلقّب جدّته بـ «أميرة استقلال سورية ولبنان»، مسجّلاً الكثير من المآخذ على المسلسل ومطالباً بحقوق العائلة المعنوية والمادية في العمل وإلا فالقضاء سيأخذ مجراه، وفق ما أكّده لـ «سيدتي».
< بالطبع أنتِ تابعت المسلسل الذي يتحدّث عن سيرة والدتكِ المطربة أسمهان، هل ثمة ملاحظات تسجّلينها عليه؟
ـ أول ثغرة لفتتني في المسلسل، المبالغات التي طالت خالي فؤاد، فهم «زايدينها شوي». فهو كان قاسياً وأنا لا أنكر هذا الأمر، ولكن ليس بالصورة التي أظهروه عليها، بأنه كان يشبعها ضرباً ويدميها، هذا الأمر أزعجني جدّاً. (ويتدخّل ابنها فادي قائلاً) ومن جملة المغالطات التي احتواها المسلسل إظهار أسمهان تغني في كازينو ماري منصور في مصر، وهذا الأمر لم يحصل. ونحن سنتطرّق في هذا اللقاء إلى الكثير من المغالطات التي أحصيناها في العمل.

وفاة ولدي أسمهان

< متى أنجبت أسمهان ابنتها كاميليا؟

ـ ولدتني أمي في عام 1937 بعد ولادتها لطفلين (صبي وفتاة) عاش كل منهما لمدة ثمانية أشهر، قبل أن يصابا بالمرض ويتوفّيا. كانت والدتي تحب الحياة جداً والأولاد أيضاً. وهناك مشهد بثّ في المسلسل، يحمل معلومات خاطئة تماماً وهو عندما صوّر والدي الأمير حسن الأطرش يصل إلى منزل جدّتي في القاهرة ليصطحبني معه للعيش في جبل الدروز ومرافقتي له بشكل عادي. ولكن المعلومات الصحيحة بشأن هذا المشهد والتي أغفلها المسلسل هي كالتالي:
كنت أرافق والدتي إلى القدس، وكنا ننزل في فندق «كينغ دايفيد». وفي أحد الأيام، يطلب والدي من منير شقيق والدتي أسمهان (وهو من زواج والد أسمهان الأمير فهد الأطرش من سيدة من آل جنبلاط بعد طلاقه من والدتها علياء المنذر) المجيء إلى الفندق واصطحابي بالقوّة إلى جبل الدروز. وكنت حينها في الرابعة من عمري، وبالرغم من صغر سنّي إلا أن هذه الحادثة لا تزال ماثلة في ذهني إلى الآن. وأذكر أن خالي منير جاء إلى الفندق برفقة 3 ضبّاط من الإنكليز، وحملني قائلاً لأمي: «إن الأمير حسن أمرني باصطحاب كاميليا إلى الجبل». وبينما كنا ننزل على سلالم الفندق وهو يحملني بين ذراعيه، رحتُ أبكي وأشد شعره وأصرخ: أريد ماما أريد ماما. بعدها وضعوني في الطائرة واصطحبوني إلى الشام.
< كم عشت في الشام؟
ـ تنقّلت بين الشام وجبل الدروز لغاية السابعة من عمري.
< كيف تصرّفت والدتك بعد حادثة اصطحابك من الفندق بهذه الطريقة؟
ـ كنتُ صغيرة جدّاً، وماذا ستذكر ابنة الـ 4 سنوات؟ بعد ذلك انقطعت عن رؤية والدتي باستثناء مرة واحدة، جاءت خلالها إلى الجبل لتقديم التعازي بعبد الغفّار باشا الأطرش، فقدمت لزيارتي والاطمئنان عليّ وجلست بقربي على السرير لأنني كنت مصابة حينها بالحصبة وأحضرت لي الهدايا. وكنت في السادسة من عمري.

وفاة والدتي

< ألم تلتقيها مجدداً قبل وفاتها؟

ـ لا. تلك كانت المرّة الوحيدة. ولغرابة القدر أن والدتي توفّيت في اليوم الذي يصادف عيد ميلادي السابع أي في 14 يوليو (تموز). وقد توفّيت وهي في السادسة والعشرين من عمرها. وكان والدي قد تلقّى في ذلك اليوم اتصالاً هاتفياً من مصر، يعلمه أن والدتي تعرّضت لحادثة وتوفّيت على أثرها. لم يخبرني والدي بهذا النبأ السيّئ، وفضّل أن يسير حفل عيد ميلادي من دون أي تعديل عليه. وحذّر الخدم من إعلامي بما حصل مهدّداً إياهم بالطرد، إذا أفشى أحدهم إلي بالأمر. بعد ثلاثة أشهر، أرسلني والدي إلى مدرسة «البيزنسون» الداخلية في لبنان. وهناك علمت أن والدتي توفّيت، حيث صار الأولاد في المدرسة يقولون لي: «يا حرام (للأسف) غرقت والدتك وماتت». فرحت أبكي وتأثّرت كثيراً لفقدانها.

العرّاف ووالدتي والموت!

< كانت والدتك مسكونة دوماً بهاجس أنها ستموت بعمر مبكر وهي تغرق، ما السبب؟

ـ لارتكازها على ما توقّعه لها أحد العرّافين في مصر والذي قال لها: ولدت في الماء وستموتين في الماء أيضاً ولن تعيشي طويلاً. وكانت والدتي التقته وهي خارجة من المدرسة، وكانت قد عرّجت عليه بعدما وجدت زميلاتها، يطلبن منه أن يتوقّع لهن مستقبلهن. ويبدو أن العبارة التي قالها ،أثّرت بها حتى تحوّلت إلى هاجس بالشعور بالموت القريب غرقاً.
< صحيح أنك لم تعلمي بوفاتها في اليوم ذاته، ولكن ما المعلومات التي جمعتها لاحقاً عن حادثة غرقها؟
ـ كانت في ذلك اليوم تصوّر مشاهد فيلمها «غرام وانتقام» في منطقة رأس البر في مصر. وبعد تصوير جزء من المشاهد، قرّرت الذهاب لترتاح قليلاً. وكانت تريد أن تستقل القطار، ولكنها وجدت زحمة كبيرة، فأرادت اختصار الوقت. وعندما إتصلت بسائقها ليأتي بالسيارة ويصطحبها من مكان التصوير، قالوا لها إنه مريض وأرسلوا لها سائقاً بديلاً. فوصل هذا السائق مستقلاً سيارة من بابين وليس أربعة أبواب، فجلست والدتي وسكرتيرتها ماري قلادة في الخلف. ولدى حصول الحادثة وسقوط السيارة في أحد مجاري نهر النيل، فتح السائق الباب ونجا بنفسه. واختفى منذ تلك اللحظة ورحل من دون أن يحاول إنقاذ والدتي وسكرتيرتها. ولأن السيارة كانت من بابين وهما تجلسان في الخلف، لم تفلح والدتي وسكرتيرتها بالخروج من السيارة والنجاة من الغرق. علماً أن النهر لم يكن عميقاً وبالكاد يصل عمقه إلى مترين. ولكننا لا نعرف ماذا حدث هناك، وإذا كان ثمة أشخاص كانوا موجودين في المكان.
< هل تشكّين أن أحداً دبّر لها هذه الحادثة؟
ـ خالاي فؤاد وفريد أخبراني أنها حادثة عادية. (فادي) أنا حفيد أسمهان ولدي شكوك بوفاتها بشكل عادي. فالسيارة ذات البابين واختفاء السائق كلّياً كلها أمور تدعو للشك. بالإضافة لعوامل أخرى، ومنها أن أسمهان امرأة شغلت العالم العربي والغربي معاً، وثمة أشخاص كثيرون كانوا يغارون منها ويتمنّون موتها، فهي لم تكن تغنّي وحسب إنما تعاطت السياسة وبرعت بها. والتساؤلات كثيرة حول من قتلها: الإنكليز، الملكة نازلي. لا أحد يعلم.

كاميليا تتزوّج

< ماذا عنك، هل تزوّجت في جبل الدروز؟

ـ لا في لبنان، ومن لبناني يدعى رياض جنبلاط. وأذكر أن والدي جاءني مرّة إلى مدرسة «البيزنسون» حيث كنت أتابع علومي، وأخبرني أن ثمة عريساً طلب يدي بعد إعجابه بي.
< أخبرني ابنك فادي أنك تملكين صوتاً جميلاً، هل يشبه صوتك صوت والدتك؟
ـ (كاميليا) «كان يا ما كان» (كان صوتي جميلاً جداً).
(فادي) «إذا مش متلو فأحلى بقليل». صوت والدتي جميل جداً وقريب من صوت جدّتي، ولكن كان ممنوعاً عليها الغناء من والدها أولاً وزوجها لاحقاً. وخالها فريد الأطرش كان ينوي أن يلحّن لها أغنية، ولكن والدي رفض ذلك.
(كاميليا) والدي الأمير حسن الأطرش كان متعصّباً جداً لجهة منعي من الغناء وكذلك كان زوجي.

مآخذي على المسلسل

< لم نشعر في المسلسل أنها تحبه كثيراً؟

ـ (فادي) في الواقع كانا متحابين جداً. وأغنية «يا حبيبي الحقني وشوف اللي جرالي» غنّتها له. وقد أخبرني ذلك منير خال والدتي الذي كان يروي لي الكثير عن جدّتي أسمهان، وهو قد توفّي منذ ثلاث سنوات تقريباً. من مآخذي العديدة على المسلسل مشهد يصوّر أسمهان وهي تتخيّل نفسها تغرق في الماء، إضافة إلى المشاهد الأخرى التي تبرزها تدخّن بشراهة أو تتناول المشروب حتى الثمالة. صحيح أنها كانت تدخّن وتشرب ولكن ليس بالطريقة التي أظهروها عليها. فضلاً عن ذلك هي لم تغرم بالصحافي محمد التابعي.

الزيارة الوحيدة

< هل أسمهان بالنسبة إليك هي الأم أم الفنانة؟

ـ هي الأم طبعاً. (فادي) بالنسبة إليّ هي أسمهان السياسية، وحتى أغنيتها العاطفية أنظر إليها من منظار سياسي لأنها كانت تغنّي لجدّي، وهو رجل سياسي.
كانت جدّتي كريمة النفس ولم تكن تهتمّ للماديات وكانت تساعد الفقراء في جبل الدروز. وهي بنظري عاشت حياة سياسية أكثر منها فنيّة. (كاميليا) منذ طفولتها لديها ميل سياسي بالإضافة لحبها للفن. ولاحقاً عندما تزوّجت والدي، صارت تتابع السياسة أكثر بحكم أنه كان أمير الجبل وسياسياً قديراً.

< هل أنت من أعطيت الموافقة لتصوير مسلسل عن حياة والدتك؟

ـ (فادي) منذ 8 سنوات تقريباً، زار والدتي حوالي 12 شخصاً من جبل الدروز، ومعهم المخرج ممدوح الأطرش يعرضون عليها فكرة تصوير مسلسل عن أسمهان. لم تعارض والدتي الفكرة كونها اعتبرتها بمثابة تكريم لوالدتها.
لكننا فوجئنا لاحقاً بتصوير المسلسل دون أن يعود إلينا فريق العمل ليتحقّقوا أن ما كتبوه صحيح أو لا. تلك كانت الزيارة الوحيدة التي قاموا بها، لأخذ الإذن، حيث إنه لا أحد يستطيع أن يصوّر مسلسلاً عن أسمهان دون أخذ موافقة ابنتها الوحيدة كاميليا التي كانت بدورها أبدت موافقتها لآل الأطرش، ليقينها أنهم من عائلتها، ولا يمكنهم أن يقدّموا شيئاً لا يليق بتاريخ أسمهان. ولم يخطر ببالها المال. لكن تبيّن في ما بعد أن نسبة الاستفادة من الحقوق بملايين الدولارات. علماً أن والدتي ومنذ ولادة أسمهان حتى الآن لم تستفد من أي شيء مادياً رغم أن هناك حقوقاً معنوية ومادية للعائلة. وما من أحد يسأل والدتي عن شيء إلا عندما يكون ينوي الاستفادة منها. وأضاف ساخراً: أنا أعتبر ممدوح الأطرش بمثابة «اللص الشريف» الذي جاء على غفلة، وأخذ توقيعها واستغله على طريقته وهو يعتقد نفسه «الذكي» الوحيد من عائلة الأطرش لقيامه بهذه المبادرة. إلا انه بإمكاننا أيضاً أن نقدم مسلسلاً عن أسمهان، ونفكر حالياً بتقديم فيلم عنها، وسنبدأ التحضير له قريباً.

< لكن ممدوح الأطرش عاد فباع حقوق المسلسل إلى الممثل فراس إبراهيم؟

ـ (كاميليا) سمعنا أنه باعها بـ 600 ألف دولار ولا أعرف إن كان ذلك صحيحاً. علماً أنه بإمكاني أن أُقيم دعوى ضد ممدوح الأطرش لأنني لم أمنحه موافقتي وتوقيعي ليقوم بعدها ببيعها.


أحفاد أسمهان


لكاميليا جنبلاط ابنة الفنانة أسمهان أربعة أولاد، ثلاثة شبّان وفتاة هي الأكبر، وهم سهى، فيصل، فادي، وزياد. لم يتّجه أي من أحفاد أسمهان للمجال الفنّي، إلا أن بعضهم يملك حسّاً فنيّاً. ففادي يعزف على الغيتار. أما زياد فصوته جميل ويعزف على الغيتار ويغنّي بالأجنبية، ولديه فرقة غنائية على سبيل الهواية لا الاحتراف. ولفادي ابن يدعى باسل يشبه كما تؤكّد جدّته، خالها فريد. أما كاميليا الحفيدة ابنة فادي فتملك شامة أسمهان، حسب ما ذكرت جدّتها كاميليا.

__________________


ضع رد لترى الصوره



Surprised

[/hide]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
froooooooos
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 21
تاريخ الميلاد : 19/07/1990
العمر : 28
توقيع المنتدي :
11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   06.11.08 16:45

santa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
×××الساهر×××
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 31
تاريخ الميلاد : 23/10/1984
العمر : 34
توقيع المنتدي :
23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   06.11.08 17:00

rabbit
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
×××الساهر×××
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 31
تاريخ الميلاد : 23/10/1984
العمر : 34
توقيع المنتدي :
23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   06.11.08 17:21

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
معزوزه بجمالها
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 64
تاريخ الميلاد : 21/09/1984
العمر : 34
توقيع المنتدي :
23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   06.11.08 17:23

albino
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fox_arabs
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 1
تاريخ الميلاد : 14/10/1982
العمر : 36
توقيع المنتدي :
17/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   20.11.08 19:50

الف شكر ياباشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
batota
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 6
تاريخ الميلاد : 15/02/1981
العمر : 37
توقيع المنتدي :
03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   23.11.08 0:48

drunken sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
معزوزه بجمالها
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 64
تاريخ الميلاد : 21/09/1984
العمر : 34
توقيع المنتدي :
23/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   13.12.08 13:55

ثانكسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس لتلنى مرهههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عاشق البنات
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 208
تاريخ الميلاد : 18/06/1990
العمر : 28
توقيع المنتدي :
20/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   25.12.08 3:53

Twisted Evil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
skazi
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 2
تاريخ الميلاد : 26/04/1980
العمر : 38
جنسيتك : اردنيي
توقيع المنتدي :
29/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   29.01.10 13:50

مسنووووووووووووون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
skazi
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 2
تاريخ الميلاد : 26/04/1980
العمر : 38
جنسيتك : اردنيي
توقيع المنتدي :
29/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   29.01.10 13:52

مشكووووووووووووووووووووووور جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shoshoshohah
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 2
تاريخ الميلاد : 25/02/1982
العمر : 36
جنسيتك : مصري
توقيع المنتدي :
28/04/2010

مُساهمةموضوع: مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور   28.04.10 11:09

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shoshoshohah
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 2
تاريخ الميلاد : 25/02/1982
العمر : 36
جنسيتك : مصري
توقيع المنتدي :
28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   28.04.10 11:11

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور وArrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
منال الخطيب
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 1
تاريخ الميلاد : 06/04/1982
العمر : 36
جنسيتك : مصري
توقيع المنتدي :
09/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها   09.07.10 7:08

مشكوووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
افراح نجد
عضو جديد
عضو جديد


انثى
عدد الرسائل : 1
تاريخ الميلاد : 20/02/1990
العمر : 28
جنسيتك : سعودي
توقيع المنتدي :
28/08/2011

مُساهمةموضوع: شكرا   28.08.11 21:17


جزاك اللة خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كاميليا بنت اسمهان وهى عجوز والقصه الحقيقيه لها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°•ღ°•منتديــــ نجوم اون لاين ـــــــــــات°• :: 
صور واخبار النجوم
 :: صور الفنانيين
-
انتقل الى: